ضع إعلانك هنا

مساحة إعلانية. ضع إعلانك هنا. للتفاصيل tasweeq.ads@gmail.com

الأحد، 24 أبريل 2011

صلاة الاستخارة ذات الرقاع

صفتها انك اذا اردت أمراً فخذ ست رقاع واکتب علی ثلاثة منها بسم الله الرحمن الرحيم خيرة من الله العزيز الحکيم لفان بن فلانة افعل وعلی ثلاثة اخری لاتفعل عوض افعل ثم ضعها تحت مصلاك ثم صل رکعتين فاذا فرغت فاسجد سجدة وقل فيها مائة مرة(استخيرالله برحمته خيرة في عافية ثم استو جالساً وقل اللهم خرلي واخترلي في جميع اموري في يسرمنك وعافية ثم اضرب بيدك الی الرقاع فشوشها ثم اخرج واحدة فان خرج ثلاث متواليات افعل فافعل الامرالذي تريده وان خرج ثلاث متواليات لاتفعل فلاتفعله وان خرجت واحدة افعل والاخری لاتفعل فاخرج من الرقاع الی خمس فانظر اکثرها فان کانت ثلاث منها افعل واثنتان لاتفعل فافعل الامرالذي تريده وان کانت بالعکس فلا تفعله

الإستخارة بالسبحة

تذكر الصلوات (اللهم صل علی محمد وآل محمد) ثلاثاً ثم تقبض السبحة فتحسب اثنين اثنين فأن خرج اثنين فهي غير جيدة وأن بقيت واحدة فهي جيدة.

الإستخارة بالقرآن الكريم و طريقتها

الإستخارة بالقرآن الكريم مشهورة جداً بين عموم الناس والعلماء، وقد وجدنا عدة طرق للإستخارة بالقرآن الكريم منها:

1- قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات، ثم الصلاة على النبي وآله ثلاث مرات، ومن ثم الدعاء للإستخارة كقول: (اللهم إني أستخيرك برحمتك خيرة فيها عافية).
ثم تفتح الصفحة الأولى الأسطر الأولى.

2- قراءة سورة القدر ثلاث مرات، ثم الذكر: يا أرحم الراحمين (ثلاث) ، يا أسمع السامعين (ثلاث) ، يا أحكم الحاكمين (ثلاث)، ثم تقول : أستخير الله برحمته خيرة في عافية (ثلاث).

الإستخارة بالقرآن الكريم


أهميَّة الإستخارة في الكتاب والسنة :

الاستخارة: في كلام العرب تعني الدعاء، ومعنى إستخرتُ اللهَ:سألت الله أن يوفقني خير الاشياء التي أقصدها وقد وردت نصوص تؤكِّد على أهميَّتها والترغيب فيها والتسليم بعدها، وقد ألَّف السيد ابن طاووس الحسني كتاباً سمَّاه: فتح الأبواب بين ذوي الألباب وبين رب الأرباب
شرح فيه حقيقة الإستخارة وذكر بعض الآيات الدالة عليها مثل قوله تعالى: "وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ" (القصص/68)
وقوله: "… لِلَّهِ الأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ …" (الروم/4)

وأماّ الأحـاديث :

فمنها:عن أمير المؤمنين عليه السلام قال: بعثني رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن فقال لي: "يا علي ما حار من استخارَ، ولا ندم من استشارَ".
ومنها:عن الإمام الصادق عليه السلام قال: يقول الله عزوجل :"من شقاء عبدي أن يعمل الأعمال ولا يستخير بي
"وأيضا منه عليه السلام:"من دخل في أمر بغير استخارة ثم ابتلي لم يؤجر وقد سأله عليه السلام بعضُ أصحابه: من أكرم الخلق على الله؟ قال: أكثرهم ذكرا لله، وأعملهم بطاعته، قلت : فمن أبغض الخلق إلى الله؟ من يتهم الله، قلت: وأحد يتهم الله؟ قال: نعم، "من استخار الله فجاءته الخيرة بما يكره فسخط فذلك يتهم الله".

أقسام الإستخارة وآدابها:

قد وردت الإستخارة بطرق مختلفة: كالاستخارة بالرقاع والبنادق والسبحة، وأهمُّها: الإستخارة والتفأل بالقرآن المجيد.
وينبغي للمستخير أن يلتزم بالآداب التالية:
  • أن يكون على الطهارة مستقبلا القبلة.
  • أنّه يُقْبل بقلبه على الله جل جلاله بصدق النية.
  • أن يستغفر ويتوب في الحال.
  • أنّه لا يتكلم بين أخذ الاستخارة مع غيره ولا يشغل نفسه بأمر الدنيا.
  • إذا خرجت الاستخارة مخالفة لمراده فيقابله بالشكر لله جلّ جلاله حيث جعله أهلاً أن يستشيره.

الإستخارة الغيبية بالقرآن الكريم:

إنَّ أهم عامل في صحة الإستخارة هو المستخير نفسه، فينبغي أن يمتلك روحية عرفانية صافية وتقوى مميز، ولم يبلغ هذه المرتبة إلا ذو حظ عظيم، وقد نالها بعض علمائنا منهم العارف الرباني آية الله العظمى الشعراني قدس سره الشريف، فكان حين الإستخارة يقيد المضامين المستفادة من الآية في بداية كل صفحة من القرآن الكريم


المصدر: موقع الكوثر http://www.al-kawthar.com/estekharah/

الإستخارة الغيبية بالقرآن الكريم

الاسـتخارة الغيبـيّة بالقـرآن الكريم عبر شبكة الإنترنت وذلك في موقع الكوثر

رابط الموقع للإستخارة على الإنترنت:


http://www.al-kawthar.com/estekharah/

استخارة يا زينب

الإستخارة على الإنترنت عبر موقع يا زينب، وذلك بالإستخارة المشهورة بإسم خيرة الصادق

رابط الإستخارة:

http://www.yazeinab.org/yazeinab/article/details-30.html

من عجائب الاستخارة

نقل مؤلف كتاب (كاشف الإسرار) ، أنه كان له في النجف الأشرف صديق اسمه ، ملاّ يوسف ، استخار ذات مرة بالقرآن الكريم لأجل عمل ، كان متردداً فيه فظهرت الآية: (يوسف أعرض عن هذا)![سورة يوسف: الآية 29].

و كان له صديق آخر اسمه ملا إبراهيم ، ففتح مرّة القرآن ، ليستخير أيضاً فظهر قوله تعالى: (يا إبراهيم أعرض عن هذا)![سورة هود: الآية 76].

و كان ذات مرة يريد الفصد (أي الحجامة)، فاستخار الله بالقرآن الكريم، فظهرت الآية الشريفة: (أنزل من السماء ماءً ، فسالت أودية بقدرها ، فاحتمل السيل زبداً رابياً). إلى قوله تعالى: (فأمّا الزبد ، فيذهب جفاءً ، و أمّا ما ينفع الناس ، فيمكث في الأرض) ! [سورة الرعد: الآية 17].

فعلمت من الآية ، أن الفصد صالح لي، إذ يخرج الدم الفاسد ، و يبقى الدم الصالح، كالزبد الذاهب و النفع الماكث.

و مرة أخرى.. فتحت القرآن الحكيم ، و أنا عند ضريح الإمام عليّ (عليه السلام) ، وكنت أريد أن أستخير للذهاب إلى درس، و أنا متحير بين درس العلامة الشيخ محمد حسن (صاحب كتاب الجواهر) ، و درس آية الله الشيخ مرتضى الأنصاري.

فظهرت الآية الشريفة: (كلتا الجنتين آتت أكلها ، و لم تظلم منه شيئاً)![سورة الكهف: الآية33].

دعاء الإمام السجاد في الإستخارة

وكان من دعائه ( عليه السلام ) في الاستخارة:
اللهم إن أستخيرك بعلمك فصل على محمد وآله واقض لي بالخيرة وألهمنا معرفة الأختيار، واجعل ذلك ذريعة إلى الرضا بما قضيت لنا والتسليم لما حكمت.
فأزح عنا ريب الارتياب، وأيدنا بيقين المخلصين ولا تسمنا عجز المعرفة عما تخيرت، فنغمط قدرك، ونكره موضع رضاك، ونجنح إلى التي هي ابعد من حسن العاقبة وأقرب إلى ضد العافية.
حبب إلينا ما نكره من قضائك وسهل علينا ما نستصعب من حكمك، وألهمنا الانقياد لما أوردت علينا من مشيتك حتى لا نحب تأخير ما عجلت، ولا تعجيل ما أخرت، ولا نكره ما أحببت، ولا نتخير ما كرهت، واختم لنا بالتي هي أحمد عاقبة وأقرب مصيرا إنك تفيد الكريمة وتعطي الجسيمة، وتفعل ما تريد وأنت على كل شيء قدير.

السؤال: هل يجب علی المستخير الالتزام بالاستخارة؟ وهل يجوز له اعادة الخيرة بعد مضي وقت؟

الجواب: ينبغي العمل بموجبها ولا تعاد الا بتبديل الموضوع ولوبالصدقة.

السؤال: هل يستحب الطهارة في الخيرة؟

الجواب: نعم یستحب.

السؤال: ما أفضل الأوقات في عمل الخيرة؟

الجواب: بعد الاتيان بالصلاة الواجبة أوالمستحبة وأفضلها قبل طلوع الشمس من يوم الجمعة.

السؤال: ما هي كيفية الاستخارة بالسبحة ؟

الجواب: يكفي أن تذكر الصلوات (اللهم صل علی محمد وآل محمد) ثلاثاً ثم تقبض السبحة فتحسب اثنين اثنين فأن خرج اثنين فهي غير جيدة وأن بقيت واحدة فهي جيدة.

السؤال: هل تنصحون بأخذ خيرة في أمر الزواج ؟

الجواب: بعد المشاورة وعدم رفع التحير لابأس به.

السؤال: هل الخيرة عند الحيرة أم هي جائزة في كل الأحوال ؟

الجواب: المتیقن من مشروعيتها هو حصول التحيّر مع تعذّر الأستشارة وعدم إنتهائها الى نتيجة .

السؤال: هل الاستخارة الموجودة حالياً ( بالسبحة والقرآن الكريم وصلاة الرقاع) لها سند معتبر؟

الجواب: المتیقن من مشروعیتها هو حصول التحیّر مع تعذّر الاستشارة وعدم انتهائها الی نتیجة.

الإستخارة في موضوع الزواج

السؤال: نحن فتيات نبلغ من العمر ( 29 – 27 – 25 ) وكل خاطب يتقدم إلى خطبتنا يقوم والدنا بأخذ الاستخارة وفي اغلب الأحيان تكون الاستخارة نهي ، ولهذا السبب نحن معطلات عن الزواج । فهل تصح الخيرة من عدمه في هذا الموضع ؟

الجواب: ينبغي للأب ان لا يستخير في أمر البنت إذا كان قد قدم لها من هو كفؤ لها شرعاً وعرفاً إلاّ بموافقة البنت نفسها ، إذ إنما يستخار للأمر حيث يكون الإنسان مخيراً شرعاً ، وولاية الأب تسقط شرعاً بالامتناع عن الموافقة على زواجها من كفؤها.

السؤال: الاستخارة، اذا كانت جیدة هل یجوز عدم الالتزام بها والعمل بها كترك الموضوع مثلاً؟

الجواب: یجوز.

السؤال: لو اني اخذت استخارة وكانت غیرجيدة فهل استطیع ان اذبح شيء من الخراف واوزعه علی الفقراء وابداً العمل به؟

الجواب: یجوز ولكن ذلك لایمنع من ترتب ما تحذر منه في مخالفة الاستخارة.

السؤال: هل الاستخارة بالطريقة المتبعة عندنا الان ، محبَّذة شرعاً أو واردة ؟ وهل هناك من ضير في تكرارالإستخارة مع التصدق لتوافق رغبة المستخير؟

الجواب: يؤتى بها رجاءاً ، عند الحيرة ، وعدم ترجُّح أحد الاحتمالات بعد التأمل والإستشارة ، وتكرار الخيرة غير صحيح الاّ مع تبدل الموضوع ، ومنه التصدق ببعض المال .

السؤال: ما راي سماحتكم في الاستخارة بالقرآن الكریم ؟

الجواب: یجوز الاعتماد علی الاستخارة ولكن بعد عدم التمكن من رفع الحیرة بالتدبر ومراجعة اهل الخبرة ومشاورة الاهل والاصدقاء فان بقیت الحیرة ولم یمكن ترجیح احد الامرین او الامور فالاستخارة ترجح احد الاطراف ولیس لها شان آخر كالكشف عن الغیب.

نتيجة الإستخارة بالقرآن

هذه نتيجة الإستخارة بالقرآن الكريم، تبعاً لأحد رجال الدين وهي توضيح معنى الآية الكريمة الموجودة في أول سطر في الصفحة।

طريقة الإستخارة:

التوحيد مرة واحدة، الصلوات 3 مرات ثم تقول: (اللهم إني أستخيرك برحمتك خيرة فيها عافية).
ثم تفتح الصفحة الأولى الأسطر الأولى.

النتيجة مرتبة حسب الصفحة:


الصفحة النتيجة

51 غير جيدة والنتيجة فيها ندم وخسارة
53 فيها لوم وغرور وخسران
55 ممتازة – فيها بركة وتوفيق وصلاح
57 استجابة وتوفيق، معارضة من العدو
59 لوم وخسارة
61 استجابة وتوفيق
63 فيها صعوبة وملامة
65 النتيجة فيها تعب وخسارة
67 ممتازة/ يفضل الإسراع فيها و تحقيقها سريع
69 خسارة وندم
71 وسط وتحتاج إلى تأمل وفيها رحمة من جهة أخرى
73 ممتازة – نعمة تصل عن قريب ونجاة من عدو وفيها رضا الله
75 النتيجة فيها خسران والأمر شديد
77 ممتازة فيها رحمة وخير كثير
79 وسط- الأمر يحتاج إلى تأمل وتعديل ( وسط من جهة الخير)
81 نهي – فيها تعب و ندم
83 ممتازة – فيها رحمة من الله وتخفيف.. ومعارضة من جهة العدو
85 فيها لوم وخسارة
87 نهي شديد – فيها ابتعاد وعدم تحقق الأمر
89 مع تنفيذها الثمرة ممتازة ولكن الأمر يحتاج إلى عناية و إصرار
91 فيها حفظ وتوفيق- ومعارضة من بعض الجهات
93 وسط، فيها صلاح لما فات
95 جيدة بشروط فيها الحذر والإتقان وتحتاج إلى المواصلة والإستعانة بالله
97 نهي إلا إذا تغيرت بعض الظروف. هذا الأمر غير مكتمل النجاح.
99 جيدة – لا مانع من القيام بها. الإتقان فيها مهم لكنه صعب والنتيجة جيدة تحقق الأمر أم لم يتحقق.. المهم هو التعلق بالآخرة.
101 نهي- هناك بعض الصعوبات والمواجهة ولكن الله يحرس منها المؤمنين ولن يصل أذى منهم.
103 نهي شديد فيها بلاء وأذى وصعوبة بالغة
105 نهي شديد- النتيجة فيها تعب ولا يمكن تعديلها ببعض التغيرات
107 نهي تام بكل أنواع هذا العمل إلا في حالة الإضطرار الشديد يحتمل أن النتيجة فيها تخفيف.
109 نهي- الصعوبة فيها حراسة إلهية مع الإخلاص
111 نهي فيها ملامة. فيها شدة ينبغي تحملها.
113 وسط أقرب إلى الترك. فيها حكم بالرحمة للمؤمنين والعذاب على الظالمين وفيها شدة.
115 نهي فيها ملامة. النتيجة فيها ندم وتعب ولكن يمكن تغيير ذلك- ينبغي الإتقان.
117 نهي شديد. النتيجة غير مرضية وفيها متاعب.
119 وسط أقرب إلى أنها جيدة ولكن يحتاج إلى التغلب على الصعوبة الموجودة. إذا اتقنت فإن النتيجة ممتازة.
121 نهي- ينبغي التسليم بذلك وعدم الإعتراض. لا يتحقق الخير من هذا الأمر.
123 نهي شديد- لا يصح الإعتراض على ذلك. في هذا الأمر معارضة ومتاعب.
125 نهي- ينبغي التسليم حتى لو كانت النفس غير راغبة في ذك- النتيجة ليس فيها توفيق.
127 جيدة فيها رزق في البداية والنهاية. فيها توفيق وثمرة حسنة.
129 - نهي فيها استهزاء ومعارضة من الآخرين. عذاب على الظالمين وخلاص للمؤمنين وفيها توفيق وانتظار.
131 نهي شديد- فيها ندامة. فيها صعوبة وعدم التراجع عن هذا الأمر السيء إذا كان غير اختياري فيحتاج إلى صبر وتحمل.
133 جيدة. فيها رحمة وتخفيف. فيها تخفيف ونتيجة خلاص ونجاة من المصاعب وعذاب للعدو. هناك أمور غيبية غامضة.
135 وسط أقرب إلى أنها جيدة. حاليا فيها تغير من حالة إلى حالة والنتيجة النهائية جيدة وفيها حفظ لفترة معينة.
137 فيها لوم وانتقاد. تحصل أشياء غريبة كثيرة والنهاية جيدة. إذا كان مشروعا فهو غير ناجح.
139 نهي شديد وفيها ملامة. بمخالفة هذا الأمر إلى عكسه يرجى النجاح. النتيجة فيها وحشة وندم وتأخر.
141 جيدة. يحتاج إلى انتظار وتسليم هناك تغير للأحسن في النتيجة سلامة.
143 جيدة لا مانع منها. فيها رحمة وتخفيف وتغير إلى الأفضل وتغلب على العدو (أو العدد).
145 وسط فيها اختلاف من حالة إلى أخرى. في الأمر انتظار وهو على مراحل.
147 وسط وفيها بعض اللوم. في هذا الأ/ر صعوبة وجزاء مناسب للأعمال السابقة السيئة أو الغير متقنة.
149 نهي لكن يمكن تغيير ظروفه في المستقبل. في الأمر انتظار ثم هداية ورحمة.
151 جيدة. فيها رحمة وأمر بترك التضايق النفسي. تغلب على العدو وهلاكه.
153 جيدة فيها إصلاح لما فات. ينبغي الإستجابة بالدعاء والتوسل. فيها نعمة لكن فيها بلاء وحذر.
155 نهي شديد. الأمور في حالة سيئة شيئا فشيئا للمسيئين ويعود بالراحة على المؤمنين في النهاية
157 حسنة فيها رحمة. النتائج تتحقق على مراحل.
159 الأمر غرابة وتأخر والنتيجة النهائية فيها خلاص وراحة ويحتاج إلى صبر ومواجهة.
161 جيدة ولكن تحتاج إلى تعديل. فيها معارضة ومتاعب والنتيجة فيها نجاة وخير وهلاك للعدو.
163 أقرب إلى الترك- فيها صعوبة. تحتاج إلى حذر فيها تأخر.
165 - جيدة، فيها معارضة والنتيجة ممتازة. الإلتزام بها حتى النهاية فيها تشريف من الله ونصر وفيها صعوبة في البداية تحتاج إلى تسليم و إيمان.
167 نهي فيها جهل وملامة. النتيجة فيها خسارة وفتنة.
169 نهي فيها متاعب. اصلاح الأمر فيه مشقة وامتحان من الله. النتيجة تتأخر.
171 - حسنة. فيها نعمة وفرج متكرر ولكن ينبغي الحذر من سلب هذه النعمة.
173 - جيدة ولكن فيها صعوبة وشدة. هذا الأمر لمصالح قد لا يكون النجاح بل لأمور ومصالح أخرى.
175 - وسط، فيه مصاعب. الأمر غيبي يحتمل الخير والشر وفيه امتحان. احتمال النجاح ضعيف.
177 ممتازة فيها رحمة. فيها رحمة وإصلاح ونصر يحتمل فيها بلاءا حسنا.
179 ممتازة. التوفيق كبير جدا. نصر وهلاك للأعداء.
181 - نهي. فيها خذلان للظالمين، فيها امتحان.
183 - جيدة. تحتاج إلى صبر وعدم الإعتراض.
185 جيدة. فيها مخاوف تزول بالإستعانة بالله. النتيجة فيها نصر ونجاح وتخفيف.
187 نهي شديد. النتيجة سيئة ومتأخرة.
189 جيدة وتحتاج إلى صبر. فيها نصر وفرج وراحة.
191 جيدة. فيها تأخر في النتيجة- فيها تخفيف ورحمة.
193 نهي، فيها تأخر وعدم نجاح.
195 نهي شديد فيها فتنة. امتحان وفتنة في البداية بعد ذلك تتغير الظروف إلى الأحسن وتحصل أمور مفاجئة غيبية
197 نهي. فيها معارضة ولوم وعدم نجاح.
199 جيدة. تحتاج إلى صبر وشدة عزم. النتيجة فيها نصر المؤمن وهلاك العدو.
201 نهي شديد. عدم توفيق.
203 ممتازة. النتيجة موفقة سريعة الحصول. فيها فرج.
205 ممتازة. موفقة للخير. خاتمة حسنة ويحتمل فيها بلاءا حسنا.
207 جيدة. تحتاج إلى شدة. فيها توفيق في النهاية.
209 نهي شديد. النتيجة غير موفقة.
211 غير جيدة. فيها امتحان ومكر وامتحان.
213 نهي. فيها لوم. ينبغي التعلق بالله وعدم اليأس.
215 نهي. فيها ندامة ونتيجة سيئة. الظروف تتغير.
217 جيدة. فيها معارضة وتحتاج إلى توكل على الله فيها انتظار فيها فرج ونجاة من الشدة.
219 جيدة. فيها نجاح واستجابة وتوفيق. فيها هلاك للعدو.
221 وسط. تحتمل التوفيق ودفع الضرر كما تحتمل البالء والضرر وعليك بالإستعانة بالله والتوكل عليه. تحتاج إلى صبر.
223 وسط. أقرب إلى أنها جيدة. فيها معارضة وتحتاج إلى صبر وتسليم.
225 وسط. أقرب إلى الترك. الأمر غيبي فيه معارضة.
227 نهي شديد. النتيجة غير موفقة وتحتاج إلى صبر وهناك أمور غيبية في الموضوع.
229 وسط. في الأمر معارضة والنتيجة النهائية جيدة وفيها نجاة ورحمة.
231 نهي شديد. هلاك وجزاء شديد.
233 نهي شديد. غير موفقة.
235 الأمر وسط. الأمر فيه اختلاف وتغر ورحمة تصل بعد زمن و أمور غيبية كثيرة يكون خاتمها صلاح ورحمة.
237 فيها صعوبة ولكنها جيدة. النتيجة جيدة وفيها مصاعب ومكر من العدو ثم يحدث فرج وتغلب على العدو.
239 وسط. فيها مكر وتأخر ومتاعب وتدخل إلهي بصرف البلاء ثم يحصل بلاء آخر ثم خلاص منه.
241 وسط. أقرب إلى الترك. احتمال التوفيق والنجاح وارد بشكل كبير. هناك نتئج مؤقتة والنتيجة النهائية تتأخر.
243 جيدة. فيها حفظ ورحمة وتوفيق. احتمال تأخر النتيجة.
245 وسط. أقرب إلى أنها جيدة. فيها متاعب تعود بالخير في النهاية.
247 ممتازة. فيها فرج وبشارة خير وتغير إلى الأفضل.
249 ممتازة. فيها رحمة وتيسير أمور ورزق.
251 وسط. احتمال التوفيق ضعيف.
253 ممتازة. النتيجة النهائية فيها ثمار كبيرة. احتمال التأخر وارد.
255 وسط. الأمر يحتمل أن تغيره أمور غيبية و قد ترد رحمة قريبة مفاجئة.
257 جيدة. فيها معارضة وتحتاج إلى توكل على الله. النتيجة نهائية وتحتاج إلى انتظار وصبر.
259 ممتازة. ثمار كبيرة ونجاح.
261 نهي شديد. الأمر غير صالح والنتيجة غير موفقة.
262 من كتب سورة الحجر بزعفران وسقاها لامرأة قليلة اللبن كثر لبنها و من كتبها وجعلها في جيبه أو عضده كثر بيعه وكسبه ورزقه.
263 ممتازة. الأمر في رعاية إلهية تامة. فيها حفظ من الله وتيسر ورزق.
265 ممتازة. ظاهر الأمر فيه خوف ولكن الأمر موفق وفيه بشارة خير وحفظ ونجاح.
267 نهي. فيها ملامة. فيها معارضة ومتاعب.
269 جيدة. فيها تيسير أمور وثبات وسعة وفرج ونعمة.
271 وسط. في النتيجة تأخر ولكنها حسنة تحتاج إلى صبر.
273 نهي. النتيجة غير موفقة فيها ندم.
275 نهي. فيها ندم ومتاعب.
277 نهي. النتيجة فيها تأخر.
279 وسط. أقرب إلى أنها جيدة. هناك اختيار إلهي ووضوح.
281 جيدة. النتيجة فيها إصلاح للأمور السابقة وتوفيق ورحمة. النتيجة تتأخر.
283 وسط. يحتمل التوفيق فيها ثم يحتمل تكرر الأمر. ينبغي الإستفادة من التجارب السابقة.
285 وسط. ينبغي التقليل أو التعديل والإتقان.
287 نهي. فيها مصاعب والأمر غيبي ويحتمل التغير مستقبلا.
289 نهي. فيها سلامة. فيها حذر وخوف ومتاعب. يحتاج إلى اللجوء إلى الله.
291 جيدة. فيها رحمة ونعمة يجب المحافظة عليها.
293 ممتازة. الأمر موفق ولكن يحتاج إلى حذر وفيه بشارة جيدة.
295 جيدة. بالدعاء والتوسل تصل رحمة وتيسير وفرج وخلاص.
297 جيدة. ينبغي التمسك بها وتحتاج إلى صبر يحتمل تغير الأمر إلى الأحسن.
299 جيدة. إذا كان الأمر دنيويا فينبغي التوجه إلى الأمور الأخروية أكثر منها تيسير أمور.
301 جيدة. فيها متاعب. تغيرات كثيرة وحصول نتيجة جيدة غير المطلوبة.
303 ممتازة. فرج بعده فرج متكرر وتوفيق.
305 ممتازة. فيها رحمة كبيرة ورعاية إلهية واستجابة.
307 ممتازة. فيها استقرار وتيسير أمور.
309 ممتازة. يحتمل قرب الأمر وهو موفق وفيها دعم إلهي. يحتاج إلى مواجهة.
311 نهي. الأمر غيبي ينبغي تركه.
313 ممتازة جدا. تحتاج إلى استعانة بالله ومواصلة. النتائج جدا موفقة.
315 وسط. الأمر غيبي يقرب من حصول تيسير أمور فيما بعد.
317 ممتازة. الأمر مطمئن وفيه خلاص وفرج.
319 جيدة. ينبغي الإستفادة من السابق.
321 نهي. فيها ملامة. الأمر غير ناجح وكأن شيئا فات قبلا.
323 نهي. عاقبة وخيمة واتخلاف للمؤمنين. إذا كان على مشروع فهو غير موفق.
325 وسط. ينبغي عدم العجلة والإنتظار. أمور غيبية تصل قريبا إن شاء الله.
327 وسط. فيها متاعب والنتيجة النهائية جيدة فيها حفظ من الله.
329 ممتازة. فيها حفظ من الله وتسهيل أمور واستجابة دعاء.
331 ممتازة. ولا داعي للخوف. فيها فرج كبير وأمان وتسهيل أمور.
333 جيدة. احتمال فرج قريب والفرج قادم قد يتأخر ولكن لا بد منه.
335 ممتازة. فيها هداية وتوفيق.
337 جيدة. هناك تدخل إلهي ونجاح ونصر .
339 ممتازة. فيها توفيق والنتيجة ممتازة. احتمال التأخر.
341 نهي. فيها ملامة. النتيجة غير موفقة ينبغي التعلق بالله فقط.
343 جيدة. فيها نتائج وثمار كبيرة وتوفيق. ينبغي الحذر من زوال النعمة.
345 وسط. فيها تأخر والوقت غير محدد.
347 نهي. فيها مصاعب. ينبغي التعلق بالله.
349 نهي. فيها مسائلة وعتاب وتهام. النتيجة بالدعاء قد تكون فيها خلاص.
351 جيدة. ظاهر الأمر غير صالح لكنه فيه صلاح. فيها اتهام وصعوبة لكنه منه مصلحة.
353 نهي. في الوقت الحالي ليس فيه صلاح. يحتمل التغير مستقبلا.
355 ممتازة. فيها توفيق وحفظ وصلاح ونجاح.
357 جيدة. تحتاج إلى صبر. قد يكون عدم استجابة لكن فيه مصلحة.
359 جيدة. فيها صلاح والتزام بالطريق الصحيح.
361 نهي شديد. مصاعب وندم وعدم نجاح.
363 جيدة. موفقة.
365 جيدة. تحتاج إلى إتقان واستعانة بالله وبالدعاء والتوسل. وفيها إشارة خير إن شاء الله.
367 حسنة. فيها رحمة. يحتمل تدخل إلهي للصالح العام.
369 وسط. احتمال النجاح ضعيف.
371 ممتازة. فيها توفيق ونتيجة مباركة وحفظ وسلامة.
373 نهي. ليس فيها صلاح أو نجاح.
375 وسط. فيها معارضة ومصاعب ولكن النتيجة جيدة.
377 ممتازة فيها رحمة وهداية وتوفيق وبشارة خير.
379 وسط- أقرب إلى الترك. احتمال النجاح ضعيف.
381 وسط. فيها مصاعب ينبغي عدم العجلة.
383 وسط. أقرب إلى لترك. فيها ملامة والأمر غيبي.
385 ممتازة. فيها حفظ وأمان وتوفيق. تنكشف بعض الأمور قريبا.
387 ممتازة. فيها رعاية وحفظ وتوفيق ونتيجة حسنة.
389 ممتازة. توفيق ونتيجة موفقة مباركة في المستقبل. يحصل انتصار على العدو.
391 جيدة. فيها رحمة وتوفيق.
393 جيدة. فيها خر ولكن هناك أمر أفضل منه. النتائج المستقبيلة ناجحة وموفقة.
395 نهي شديد. تكبر وعناد يوصل في النهاية إلى الخسران.
397 ممتازة. فيها نجاح وإصلاح لما فات.
399 جيدة. النتائج حسنة فيها مصاعب في البداية فيها تدخل إلهي ورحمة منه.
401 نهي شديد. النتائج سيئة إذا كانت خاصة وفيها هلاك للعدو إذا كانت عامة.
403 نهي. ينبغي عدم العجلة. النتائج سيئة.
405 وسط. تحقق نصر وتوفيق في المستقبل.
407 وسط. في المستقبل فرج والوقت غير معلوم. أقرب إلى الجيدة
409 نهي. النتائج غير موفقة ينبغي الإنتظار والتصبر.
411 حسنة فيها رحمة وهداية ونتيجة حسنة.
413 جيدة. فيها تيسير أمور. يجب عدم الإعتراض.
415 ممتازة. فيها رحمة وتيسير أمور.
417 نهي. فيها متاعب ونتائج سيئة.
419 جيدة. التأخر للصالح العام. تحتاج إلى صبر وتحمل.
421 ممتازة. فيها رضا من الله وتوفيق للخير. تحتاج إلى صبر.
423 وسط. أقرب إلى أنها جيدة. تحتاج إلى تحمل وفيها صعوبة.
425 جيدة. فيها توفيق وسعة وتسهيل أمور.
427 وسط. يحتمل قرب حصول الشيء وتحديده صعب.
429 نهي. فيها معارضة وعدم توفيق.
431 وسط. فيها توقف وانتظار. فيها فزع وخوف. النجاح احتماله ضعيف والنهاية في خلاص.
433 نهي. فيها ملامة ومسائلة واتهام. النتيجة جيدة.
435 وسط. أقرب إلى الترك. فيها مصاعب ومعارضة وفيها مصلحة.
437 نهي. النتائج مختلفة والأمر فيه إيجابيات من جهة وسلبيات من جهة أخرى.
439 جيدة. النتيجة ناجحة وفيها معارضة من العدو.
440 سورة يس. من سقاها لامرأة كثر لبنها ومن حملها أمن من العين والجن.
441 وسط. فيها مصاعب والنتيجة الناهئية فيها نصر وانتقام من العدو
443 جيدة. فيها تيسير أمور ورحمة وعناد من قبل العدو.
445 جيدة. فيها تسهيل ونعمة وتمكن و منافع.
447 نهي. فيها ملامة والنتيجة فيها هلاك للعدو.
449 ممتازة. خير وفرج متتابع وسلامة.
451 نهي. معارضة من العدو وسلامة للمؤمنين.
453 ممتازة. فيها رحمة وتغلب على العدو.
455 نهي. محاولة للإيذاء من العدو وفي النهاية تتغلب على العدو. إذا كانت لمشروع فهو غير موفق.
457 نهي. ينبغي تصحيح هذا الأمر.
459 وسط. فرج وخير يصل على مراحل متعددة.
461 جيدة. فيها تيسير وهداية وتغلب على العدو.
463 وسط. فيها تأخر.
465 وسط. أقرب إلى الترك. في النهاية نجاة إلى المؤمنين وهلاك للمجرمين.
467 ممتازة. فيها رضا الله وفرج ونعمة ورحمة.
469 جيدة. النتائج مرحلية وتحتاج إلى انتظار وحذر.
471 نهي. ينغي الإستفادة من السابق والأغلب عدم الإستجابة.
473 نهي. فيها معارضة. والنتيجة فيها هلاك للظالم ونصر للمؤمنين.
475 وسط. تحتاج إلى انتظار. النتائج على مراحل.
477 ممتازة. فيها رحمة وبشارة خير.
479 نهي. فيها لوم ومسائلة وندم وحكم.
481 ممتازة. فيها ثمار كثيرة وفرج ونجاح وحفظ.
483 ممتازة. فيها رحمة وحفظ.
485 نهي. ليس فيها نجاح. ينبغي الإستفادة مما مضى.
487 ممتازة. تغيرات كثيرة ونعم جديدة. تحتاج إلى صبر.
489 ممتازة. فيها توفيق ونجاح.
491 نهي. هلاك للعدو ونجاة للمؤمنين. فيها معارضة وصعوبة.
493 نهي. مصاعب كثيرة وعناد. احتمال التغيير ضعيف.
495 نهي شديد. مصاعب كثيرة.
497 نهي. فيها استسلام للمصاعب فيما بعد وتغلب عليها وعلى العدو.
499 ممتازة. فيها رحمة وتغيرات للأفضل على مراحل.
501 نهي شديد. ليس فيها توفيق وفيها جهل.
503 نهي. فيها عدم توفيق.
505 وسط. اقرب إلى الترك. النتيجة فيها تأخر ثم انتصار على العدو ونجاة منه.
507 جيدة. فيها رحمة ونصر وفرج.
509 نهي. فيها معارضة وتراجع وخوف.
511 ممتازة. فيها نصر وفرج كبير ورحمة.
513 وسط. فيها امتحان شديد وتحتاج إلى صبر.
515 ممتازة فيها نصر ورحمة وتطور كبير للأفضل.
517 نهي. ليس فيها توفيق. فيها امتحان وندامة في النهاية.
519 وسط. في الأمر أمور غيبية وأشياء على خلاف الظاهر وأمور تتغير مستقبلا.
521 نهي. الأمر فيه تأخر وهو بعيد والتوفيق بعيد.
523 نهي. فيها صلابة فيها انتظار والمحاولة فيما بعد النتيجة فيها هلاك للعدو
525 نهي. فيها ملامة ومسائلة وعجز والنجاح فيها بعيد جدا.
527 نهي. فيها جهالة وعدم توفيق. تحتاج إلى انتظار.
529 فيها ندامة وأمور غريبة ومصاعب.
531 وسط. أقرب إلى الترك. نجاح وتوفيق للمؤمنين وهلاك للعدو.
533 نهي. فيها ندم ونتيجة ليست موفقة.
535 ممتازة. فيها رضا وتوفيق ورزق وفرج.
537 ممتازة. فيها حفظ وتوفيق
539 ممتازة. فيها توفيق كبير وسعة وفرج كبير ونتيجة مثمرة.
541 جيدة فيها هداية وتحتاج إلى شدة وصبر.
543 وسط. تأخر في الأمر. بالإنتباه يتضح الأمر.
545 جيدة. تحتاج استعانة بالله وشدة والنتيجة النهائية جيدة.
547 ممتازة. فيها إصلاح لما فات ورحمة.
549 ممتازة. تحتاج إلى صبر وشدة. فيها رحمة.
551 جيدة. تحتاج إلى اتقان وتشديد.
553 ممتازة. فيها رحمة وتفضيل من الله.
555 نهي. فيها لوم وعدم نجاح.
557 نهي. فيها امتحان ونتيجة متعبة.
559 جيدة. فيها تيسير أمور وتوفيق.
561 جيدة. فيها نجاة وتوفيق وتحتاج إلى الدعاء.
563 مخير. فيها تيسر أمور ورزق وفرج.
565 نهي شديد. فيها امتحان شديد ونتيجة فيها ندم.
567 نهي شديد. هلاك للعدو ونجاة للمؤمنين.
569 نهي. فيها ندم شديد. تحتاج إلى انتظار.
571 ممتازة .فيها فرج كبير.
573 جيدة. فيها توفيق وهداية.
575 جيدة. فيها نجاح ورضا من الله.
577 نهي. النتيجة غير موفقة.
579 ممتازة. فيها سعادة وتوفيق وفرج وتعويض.
581 نهي. فيها ملامة.
583 ممتازة. فيها نتيجة ناجحة وافرة.
585 حسنة. فيها رحمة.
587 ممتازة. يها رحمة.
589 ممتازة. رحمة وسعادة.
591 ممتازة. فيها رحمة وحفظ.
593 ممتازة. فيها رحمة وهلاك للعدو.
595 ممتازة فيها رحمة
597 ممتازة فيها رحمة.
599 ممتازة. فيها رضا وتوفيق.
601 ممتازة. فيها رحمة وتحتاج إلى صبر.
603 جيدة. رحمة ومواجهة للعدو ونصير.

ما هي الإستخارة؟

الاستخارة طلب الخير من الله تعالى وهي دعاء فربما يستجاب وربما لا يستجاب وعلى كل حال فليس لها طريقة خاصة واردة في الشرع وانما دأب العلماء على فتح القرآن بعد التوجه الى الله تعالى وطلب الخير منه ويستدل بالآية الاولى في يمين الصفحة على كون العمل خيرا او شرا ولا يوجب ذلك تكليفا ولا يدل على الواقع فالغيب لا يعلمه الا الله تعالى ولم يجعل الله لنا نافذة للغيب ولكن الاستخارة تفيد في وقت الحيرة وعدم امكان الرجحان في احد الطرفين فتكون هي مرجحة لاحدهما ولا تحرم مخالفتها.